محمد بن زايد: الإمارات وفرنسا تمضيان نحو ترسيخ السلام في العالم


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إنه أجري مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “مباحثات بناءة حول علاقات البلدين”، مصحوبة بتوقيع عدة اتفاقيات.

وذكر الشيخ محمد بن زايد، في حسابه بتويتر: “سعدت باستقبال صديقي إيمانويل ماكرون، أجرينا مباحثات بناءة حول علاقات البلدين وشهدنا توقيع اتفاقيات في العديد من المجالات”.

وأضاف: “في إطار شراكتهما الاستراتيجية تمضي الإمارات وفرنسا نحو تعميق مصالحهما المشتركة وترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة والعالم”.

يذكر أن فرنسا وقعت، في وقت سابق الجمعة، على واحدة من أكبر صفقات التصدير العسكرية في تاريخها مع الجانب الإماراتي بقيمة نحو 19 مليار دولار.

وبموجب هذه الصفقة سيتم تسليم 80 طائرة مقاتلة من طراز رافال إف 4 و12 طائرة هليكوبتر من طراز كاراكال والعناصر المرتبطة بها إلى الإمارات بداية من عام 2026، حسبما قال مسؤولون.

وعقّب قصر الإليزيه على إعلان هذه الصفقة، قائلا: “يعد هذا إنجازًا كبيرًا للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مما يعزز قدرتهما على العمل معًا من أجل استقلاليتهما وأمنهما”.

وسيكون سلاح الجو الإماراتي أول مستخدم لهذه الطائرات المقاتلة متعددة المهام خارج فرنسا، وفقًا لشركة الطيران الفرنسية داسو للطيران.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *